Total War: Rome II

 Total War: Rome II

 "الحرب الشاملة: روما الثانية"

Total War: Rome II
الحرب الشاملة: روما الثانية

الحرب الشاملة من أفضل سلاسل الالعاب الاستراتيجية مثل سلسلة (كوماند ان كونكر)الشهيرة لعلك لعبت جزء من سلسلة الحرب الشاملة و اجزائهاالمتعدده في الفترة الأخيرة. عندما انهيت لعب الجزء الاول روما استمتعت بها لانها واحدة من الالعاب التي تقدم عدد ساعات لعب طويلة ولا تشعرك بالملل عندما تنغمس في
تفاصيلها السياسية والعسكرية.

قصة اللعبة:
تدور احداث اللعبة في اطار تاريخي في عصر الامبراطويرية الرومانية منذ نشأتها وكيف بدأت وتطورت مع الزمن وسيطرت علي البحر المتوسط وما حولة مروراً بمصر وحضارتها الفرعونية في ذلك التوقيت.




نصيحة جيمر: افعل اي شئ مفيد (مثلاً تواصل مع العائلة) عندما تضغط علي زر انتهاء دورك في اللعب لان عندما ياتي دور الدول الاخري يطول تحميل اللعبة جداّ في حالة اذا كنت تستخدم رامات اقل من 4 جيجا او لا تتحرك بعيداً عن الشاشة اذا كنت في حالة حرب مع امبراطورية كبري!

التصنيف:عسكرية
الزمن:الامبراطورية الرومانية قبل الميلاد

الإعدادات واللعب في لعبة الحرب الشاملة: روما الثانية تصل الي حد الكمال، وهذا يعطيك لعب المعارك التكتيكية الأكثر مرضية وجودة في الجرافيك لم اراها في أي وقت مضى في ألعاب الفيديو. عندما تنظم حملة عسكرية فانت الحاكم لكل القرارات المصيرية وتجعلك تشعر بأنك المسؤول عن انتصارات وهزائم بلدك التي اخترت ان تحارب بها. في اللعبة بعض التفاصيل التاريخية التي تجعلك مجبراً الي حد ما لتسيس الواقع مثل ان يثور عليك الشعب او ان تجد نفسك في حرب مع امبراطورية صخمه لا قبل لك بها في الوقت الحالي، ولكن لا تزال هذه الحقائق التاريخية تضع متعةالواقعية مع ترك لك حرية التصرف كحاكم للدولة. كما هو الحال مع معظم العاب سلسلة الحرب الشاملة، ونتيجة لجميع هذه النظم السياسيةالراهنة في الوقت الذي تلعب فيه هنا تبرز انت كقائد سياسي حكيم يعرف متي يفتح طريق تجارة مع دولة ومتي يحارب دولة اخري ومتي يكون حلف عسكري مع دولة اخري ومتي يكون حلف دفاعي فقط مع دولة مجاورة. إذا كنت تحب الالعاب الاستراتيجية من هذه السلسله فستحب حتما روما 2. على الرغم من عيوبها المستمرة والإحباطات التي بها. فانها ممتعة في تفاصيلها.
 
معارك طاحنة لن تسطيع تجنبها

المميزات:
  1. تحكم كامل في الدولة وجيشها وسياستها واقتصادها من تجارة وضرائب وصناعات.
  2.  كاميرا سينمائية رائعة للمعارك.
  3. تناسق مميز بين المعارك الاستراتيجية وتكتيكات السياسة التي ترسمها.
  4. تري نتيجة اختياراتك السياسية والعسكرية وانعكاسها علي اللعب.
  5. اسلحة جديدة ووحدات عسكرية جديدة تختلف عن الجزء الاول من اللعبة.
  6. غنية بالمواقف التاريخية.    

العيوب:
  1. مشاكل تقنية عديدة.
  2. الكاميرا اثناء المعركة لاتعطي رؤية شاملة للجيش خصوصا في المعارك الكبيرة
  3. الذكاء الصناعية به مشاكل في اللعبة.
  
الخلاصة: اذا كنت تري انك تستطيع ان تبني امبراطورية وتحارب من ان اجل هذا الحلم فهذه اللعبة صممت لك!

التقييم:

8/10

-------------------------


رابط شراء اللعبة:


Comments